12/04/2017
09:21 AM

رؤية ورسالة و أهداف قسم الاجهزة الطبية

                               رؤية القسم 

قسم رائد في مجال الأجهزة الطبية على المستوى المحلي والعالمي، داعم لرؤية المملكة الطموحة لعام 2030، يسعى لتسخير الآلة والتقنية الحديثة لخدمة جسم الانسان.         


                           رسالة القسم

          إعداد مهندسين طبيين ذوو كفاءات عالية قادرين على سد حاجة المجتمع المحلي لهذا التخصص والمنافسة عالميا بالمشاركات العلمية المتعلقة بالبحث والتطوير والاختراع في كل مجال هندسي يخدم جسم الانسان.


 

                               أهداف القسم

1.     تأهيل مهندسين طبيين متميزين قادرين على صيانة الأجهزة الطبية مما يحقق الاكتفاء الذاتي لمنطقة القصيم ويقلل التكاليف المالية الضخمة المتعلقة بعقود الصيانة الطبية. 
2.     اعداد اخصائيين او مهندسين طبيين قادرين على مساعدة الكوادر الطبية الأخرى للتعامل مع الجهاز الطبي بشكل صحيح وآمن ويحفظ للجهاز جودة عمله وطول عمره. 
3.     تخريج طلاب متميزين قادرين على ممارسة الأبحاث الطبية التي تستعين بالنظريات الهندسية لتحقيق مستوى الرضاء الصحي وسهولة العيش للإنسان وإيجاد حلول هندسية للمشاكل الصحية التي يعاني منها المجتمع المحلي والدولي. 
4.      العمل مع الجهات الرقابية المحلية لرفع جودة المعايير الهندسية المختصة بالأجهزة الطبية وتوعية المجتمع بالبلاغات المتعلقة بحوادث ومشاكل الأجهزة الطبية التي يتم استدعائها عالميا. 
5.     إعداد كوادر ذوي مؤهلات عالية في التخصص عن طريق برامج الدراسات العليا.